الاثنين، 26 ديسمبر 2022

5 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي على جهاز Android الخاص بك

5 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي على جهاز Android الخاص بك
الاثنين، 26 ديسمبر 2022

5 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي على جهاز Android الخاص بك

5 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي على جهاز Android الخاص بك

إذا كنت مثل معظم الناس ، فمن المحتمل أنك تستخدم جهاز Android الخاص بك لأداء مجموعة متنوعة من المهام كل يوم. من التحقق من بريدك الإلكتروني إلى بث برنامجك التلفزيوني المفضل ، هناك تطبيق لكل شيء تقريبًا. لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي على جهاز Android الخاص بك؟

 

#تصوير ثيردمان على Pexels

 

يعد الذكاء الاصطناعي ، أو الذكاء الاصطناعي ، مجالًا متناميًا للتكنولوجيا يتم استخدامه بعدة طرق. من أتمتة المهام المتكررة إلى توفير أمان أفضل وعمر بطارية محسّن ، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعل تجربتك على Android أفضل. فيما يلي 5 طرق يمكنك من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي على جهاز Android الخاص بك:

استخدم الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام المتكررة.

هناك عدد من الطرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام المتكررة على جهاز Android الخاص بك. إحدى الطرق هي استخدام تطبيق مدعوم بالذكاء الاصطناعي مثل Tasker (https://play.google.com/store/apps/details؟id=net.dinglisch.android.taskerm&hl=ar)

والتي يمكنها أتمتة مجموعة متنوعة من المهام ، مثل إيقاف تشغيل WiFi عند مغادرة منزلك ، أو كتم صوت هاتفك أثناء الاجتماعات.

هناك طريقة أخرى لاستخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام المتكررة وهي استخدام مساعد Google (https://www.google.com/assistant/)

لإنشاء إجراءات مخصصة يمكنها تنفيذ عدد من الإجراءات بأمر صوتي واحد. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء روتين يضيء الأضواء ويبدأ صانع القهوة ويشغل البودكاست الصباحي المفضل لديك عندما تقول "صباح الخير".

استخدم تطبيقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية.

بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام المتكررة ، يمكنك أيضًا استخدام التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعزيز إنتاجيتك بعدة طرق. إحدى الطرق هي استخدام تطبيق مثل Evernote (https://www.evernote.com/)

الذي يستخدم خوارزميات التعلم الآلي لمساعدتك على تنظيم الملاحظات والعثور عليها بسهولة أكبر. هناك طريقة أخرى لزيادة إنتاجيتك باستخدام الذكاء الاصطناعي وهي استخدام تطبيق إدارة المهام مثل Todoist (https://todoist.com/) الذي يستخدم معالجة اللغة الطبيعية لمساعدتك في تحليل وتنظيم مهامك بشكل أكثر فعالية.

استخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الأمان.

هناك العديد من مديري كلمات المرور في السوق ، لكن القليل منهم فقط يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الأمان. يمكن لمديري كلمات المرور المدعومين بالذكاء الاصطناعي التعرف على أنماطك وعاداتك ، مما يسهل عليك البقاء آمنًا.

استخدم برنامج مكافحة الفيروسات المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

يعد برنامج مكافحة الفيروسات أحد أهم الأدوات التي يمكنك استخدامها لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى. ولكن لا يتم إنشاء جميع برامج مكافحة الفيروسات على قدم المساواة. تستخدم بعض أفضل برامج مكافحة الفيروسات في السوق الذكاء الاصطناعي للبقاء متقدمًا على الأشرار.

استخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين عمر البطارية.

هناك عدد من تطبيقات توفير شحن البطارية المتوفرة على متجر Google Play والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين استخدام بطارية جهازك. Greenify هو أحد هذه التطبيقات التي تضع جهازك في حالة طاقة منخفضة عندما لا يكون قيد الاستخدام ، مما يمكن أن يطيل عمر البطارية بنسبة تصل إلى 30٪. خيار آخر رائع هو Battery Doctor ، والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة عادات الشحن وتحسين استخدام بطارية جهازك وفقًا لذلك.

استخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين استخدام البطارية.

يمكنك أيضًا استخدام AI لتحسين استخدام بطارية جهازك يدويًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم تطبيقًا لإدارة المهام مثل Trello ، فيمكنك تمكين وضع "توفير الطاقة" في إعدادات التطبيق. سيستخدم هذا الوضع AI لتعطيل ميزات معينة تلقائيًا عند عدم الحاجة إليها ، مما يساعد في توفير طاقة البطارية. يمكنك أيضًا العثور على إعدادات مماثلة في تطبيقات أخرى مثل Evernote و OneNote.

استخدم الذكاء الاصطناعي للتوصيات المخصصة.

إذا كنت تبحث عن توصيات أفضل بشأن ما يجب مشاهدته أو تشغيله أو الاستماع إليه ، فعليك بالتأكيد التفكير في استخدام تطبيق مدعوم بالذكاء الاصطناعي. هناك عدد من التطبيقات الرائعة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم توصيات أكثر تخصيصًا ، ويمكن أن تكون مفيدة للغاية إذا كنت تبحث عن شيء جديد تستمتع به.

أحد أفضل الأشياء حول استخدام محرك التوصية المدعوم بالذكاء الاصطناعي هو أنه يمكنه التعرف على تفضيلاتك بمرور الوقت والتحسن في إعطائك التوصيات التي ستستمتع بها بالفعل. لذلك ، إذا كنت شخصًا يبحث دائمًا عن موسيقى أو أفلام أو برامج تلفزيونية جديدة لتقوم بمراجعتها ، فمن المؤكد أن تطبيقًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي يستحق التفكير فيه.

استخدم الذكاء الاصطناعي للحصول على توصيات مخصصة.

بالإضافة إلى استخدام التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي للحصول على توصيات أفضل ، يمكنك أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي للحصول على توصيات مخصصة من مجموعة متنوعة من المصادر المختلفة. على سبيل المثال ، يستخدم العديد من تجار التجزئة عبر الإنترنت الآن الذكاء الاصطناعي لتزويد العملاء بتوصيات منتجات مخصصة بناءً على مشترياتهم السابقة وسجل التصفح.

وبالمثل ، يستخدم عدد من خدمات البث مثل Netflix و Spotify الذكاء الاصطناعي لتقديم توصيات مخصصة لما يجب على المستخدمين مشاهدته أو الاستماع إليه بعد ذلك. وإذا كنت تبحث عن أخبار مخصصة واقتراحات للمحتوى ، فهناك عدد من مجمعي الأخبار الرائعين الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتنظيم المقالات ومقاطع الفيديو بناءً على اهتماماتك.

لذا ، سواء كنت تبحث عن توصيات أفضل للأفلام أو اقتراحات محتوى مخصصة ، فهناك فرصة جيدة أن يساعدك الذكاء الاصطناعي.

استخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين إمكانية الوصول.

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين إمكانية الوصول الخاصة بك ، ففكر في استخدام تطبيق تحويل النص إلى كلام الذي يدعمه الذكاء الاصطناعي. هناك العديد من الخيارات الرائعة المتاحة ، ويمكن أن تكون مساعدة كبيرة إذا كنت تواجه صعوبة في القراءة أو ضعيف البصر. تستخدم بعض أفضل تطبيقات تحويل النص إلى كلام الذكاء الاصطناعي لتوفير أصوات طبيعية ولتخصيص تجربة القراءة وفقًا لاحتياجاتك.

استخدم تطبيقات التعرف على الصوت التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

هناك طريقة أخرى رائعة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين إمكانية الوصول وهي استخدام تطبيق التعرف على الصوت المدعوم بالذكاء الاصطناعي. يمكن أن تكون هذه التطبيقات مساعدة كبيرة إذا كنت تواجه صعوبة في التحدث أو ضعف السمع. تستخدم أفضل تطبيقات التعرف على الصوت الذكاء الاصطناعي لتوفير نتائج دقيقة ولتخصيص التجربة وفقًا لاحتياجاتك.

استنتاج

إذا كنت تتطلع إلى تحقيق المزيد من الاستفادة من جهاز Android الخاص بك ، فيمكنك القيام بذلك من خلال الاستفادة من العديد من الميزات والتطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي المتوفرة. من أتمتة المهام المتكررة إلى تحسين عمر البطارية ، يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في تحقيق أقصى استفادة من جهازك. فلماذا لا تستفيد منه؟

إغلاق التعليقات